القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة نجاح مغني الراب "سامارا" : من شاب فقير.. إلى أشهر فنان تونسي في العالم العربي



قصة نجاح مغني الراب "سامارا" : من شاب فقير.. إلى أشهر فنان تونسي في العالم العربي


سامح الرياحي أو "سامارا" هو مغني راب تونسي صاعد نجح في جذب الجمهور التونسي في بداية مشواره، وقد تحولت أغانيه في ظرف وجيز الى مصدر الهام واعجاب الى عديد الشباب التونسي وحتى العربي، حيث ان سامارا قد نجح في تجاوز حدود الجمهور التونسي وأصبح يمتلك قاعدة جماهرية من كل الوطن العربي تقريبا.


سامارا كشف في حوار اعلامي عن سرّ نجاحه الذي يعتبر سريع مقارنة بأقرانه من الفنانين ومغني الراب الذين يلتقون بعديد الصعوبات قبل النجاح وبناء جمهور خاص بيهم لا سيما أن المنافسة شرسة جدا في هذا المجال منذ بداية انتشار هذه الاغاني سنة 2011.


حيث قال سامارا أن سرّ نجاحه هو أنه يقوم بكل شيء بنفسه سوى الكتابة أو التلحين وحتى التوزيع وهذا يعطيه حرية كبيرة في الابداع والتعبير عن نفسه، بالاضافة الى أنه يستلهم أغانيه من محيطه الذي يعيش فيه ولم يتخلى عنه حتى بعد الشهرة، مؤكدا أن انتشار أغانيه ليس من قبيل الصدفة بل ثمرة مجهود وعمل كبير استمر منذ سنوات طويلة، معرّجا أن والدته كانت تسرق النقود من محفظة والدته وتعطيه اياه لكي يقوم بتسجيل الأغاني في بداية مشواره الفني.


سامارا ماهي أقرب أغنية لقلبك من جميع الأغاني التي أديتها؟ ليجيب الأخير أن أغنية "ما نبراش" هي أكثر أغنية قريبة لقلبه بسبب كلماتها التي عاشها ومن ثم حولها الى كتابة ثم الى اغنية "يمكن إنتي عليا بعيدة نستنى فيك وضايع.. نعيش في حياة جديدة مليانة بـوجايع"، هذه الأغنية اختار سامارا أن تكون أول أغنية يؤديها على ركح مسرح قرطاج الدولي، وقد نال العرض نجاح كبير ليؤكد الأخير أنه يستحق الصعود الى هذا المهرجان العريق مثله مثل باقي الفنانين العرب.


في مفاجأة غير متوقعة صدم بها جمهورها خاصة في تونس كشف الأخير أنه يفكر في الهجرة بصفة نهائية الى سويسرا والإقامة هناك، مؤكدا أن حلمه هو العيش في الخارج في المقابل سيزور تونس بشكل دوري من أجل الحفلات أو المهرجانات.

وعن محافظته على نفس أسلوب الغناء وخاصة الالهام الذي لن يجده في سويسرا، قال سامارا أنه لن يتغيّر مطلقا بل إنه سيحافظ على نفس الأسلوب الذي أحبه الجهور أما عن الإلهام فما عاشه في تونس لن ينساه مدى الحياة وسيبقى في ذكراه يسلتهم منه متى شاء ذلك "الإنسان الذي يمتلك موهبة حقيقية ويحب ما يقوم به، لا يمكن أن يجف قلمه حتى إن إبتعد عن موطنه الأصلي".


في آخر ظهور له منذ أسبوع مع هادي زعيم في برنامج فكرة سامي الفهري، أعلن سامارا أنه رقم 1 حاليا في تونس متوفقا على عرّاب الراب بلطي، مؤكدا أن هذا التقييم نابع من نجاحات أغانيه في سنة 2023 البالغ عددها 50 أغنية ونجاح حفلاته مؤخرا في عديد المسارح بجميع الولايات التونسية.


"سامارا" يعتبر قصة نجاح ملهمة للشباب التونسي، حيث أنه نجح في تغيير حياته من شاب فقير الحال الى أشهر فنان راب في تونس والعالم العربي في وقت يعتبر وجيز .

author-img
︎متابعة آخر أخبار تونس لحظة بلحظة على مدار الأسبوع

تعليقات