القائمة الرئيسية

الصفحات

لأول مرة في تونس.. مسلسل درامي يعرض على طول السنة



لأول مرة في تونس.. مسلسل درامي يعرض على طول السنة



منذ تاريخ انشائها سنة 2014، دائما ما احتلت قناة الحوار التونسي لمالكها وملك الاعلام سامي الفهري على المرتبة الأولى في نسب المشاهدة وإثارة الجدل وردود الفعل سوى الايجابية أو السلبية بسبب المحتوى الذي يعتبره بعض التونسيين جريئا وغير مناسب للعائلة التونسية التي تتميز بالمحافظة والاحترام.


لكن رغم ما ذكرناه إلا أن قناة الحوار تنجح في كل مرة في جلب انتباه المشاهدين سوى في شهر رمضان الكريم بالأعمال الدرامية والكوميدية أو في الموسم الشتوي ببرامجها المتنوعة التي تحصد نسب متابعة قياسية مقارنة بباقي القنوات التلفزية.


منذ سنة 2014 لم تنجح أي قناة تلفزية في منافسة الحوار التونسي في نسب المشاهدة ولا في العروض الاشهارية، حيث المرتبة الأولى علامة مسجلة لهذه القناة وذلك حسب شركات صبر الأراء ونسب التفاعل التي تلقاها الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.


في العام الماضي أعلن سامي الفهري صاحب قناة الحوار أنه سيحاول دخول عالم صناعة الدراما في تونس وسيطلق منصة خاصة به تحت اسم منصة "سامي الفهري" تكون مشابهة لمنصة "نتفليكس" العالمية ومنصة "شاهد" العربية، وسيكون مسلسل براءة أول مسلسل درامي يعرض عليها، لكن مع مرور سنة من اطلاقها لم تشهد هذه المنصة ولادة حتى مسلسل درامي حتى الان مما يعني فشل هذا المشروع التي تعتبر فكرته ثورة في عالم المسلسلات في تونس، لكن عزوف التونسيين على الاشتراك في المنصة حال دون ذلك.


عديد المصادر الاعلامية المطلعة أعلنت منذ فترة عن نية قناة الحوار التونسي بداية تصوير مسلسل درامي جديد من اخراج الشابة مروى زنايدي وسيتكون مبدئيا من 40 حلقة وسيتم عرضه على طول السنة بداية من أوائل عام 2024، وحسب ذات المصدر فإن عزة سليمان وأحلام الفقيه مرشحان لأدوار البطولة في انتظار الاعلان الرسمي قريبا.


من جهة اخرى أكدت ذات المصادر الاعلامية أن موسم ثاني لمسلسل فلوجة جاري التحضير له وسيعرض على قناة الحوار التونسي في شهر رمضان 2024 المقبل، وقد يشهد تطور كبير في السيناريو مع اضافة عديد الممثلين الشبان وقصص جديدة تجلب انتباه المشاهدين.


يذكر أن مسلسل الفلوجة نال نجاح غير مسبوق في تونس وأراء ايجابية لم تشهدها أعمال الحوار التونسي القديمة، مما أجبر سامي الفهري على التخلي عن مسلسله الجديد الذي أعلن عنه في وقت سابق وترك المساحة لزميلته سوسن الجمني لاخراج مسلسلها فلوجة بأحسن طريقة ممكنة بعيدا عن الاستسهال الذي وقع سابقا مع مسلسل فوندو في موسمه الثاني.

author-img
︎متابعة آخر أخبار تونس لحظة بلحظة على مدار الأسبوع

تعليقات