القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه قائمة المسلسلات الرمضانية التونسية.. و توقيت بثها



هذه قائمة المسلسلات الرمضانية التونسية.. و توقيت بثها


خلال شهر رمضان، يفضل المشاهد التونسي متابعة المسلسلات الكوميدية التي تمنحه لحظات من الفرح والضحك مع أفراد العائلة، وهم يجتمعون حول طاولة الإفطار.

وحرصًا على رضا المشاهد، تبذل القنوات التلفزية جهودًا لإنتاج عمل كوميدي كل عام يتزامن مع شهر رمضان، ويناقش من خلاله القضايا الحياتية للمواطن التونسي بأسلوب فكاهي.
وعادة ما تقتصر كل قناة تونسية على عرض مسلسل درامي يتناول قضية اجتماعية، أو مسلسلين، مع سيتكوم أو برنامج هزلي، تحاول إنتاجها طوال العام، أو شرائها من المنتجين لعرض هذه المسلسلات في رمضان في تونس، والتي تلقى عادة اهتمامًا كبيرًا من المشاهدين، وأحيانًا تصبح حديث الرأي العام طوال شهر رمضان.


مسلسل باب الرزق : على الساعة السابعة مساء



مسلسل باب الرزق، هو أحد مسلسلات رمضان 2024 في تونس، الذي سيُبث على القناة الوطنية الأولى (عمومية)، من إخراج هيفل بن يوسف.
ووفقًا للمعلومات الأولية، ومن خلال ما يظهره الفيديو التشويقي لهذا المسلسل، فإنّ "باب الرزق" يتطرق إلى عدة قضايا مجتمعية، منها ملف العاملات الفلاحيات، ومشكلة نقلهنّ، أو ما اشتهر بـ"شاحنات الموت"، بالإضافة إلى مشكلة الهجرة، وغيرها من المواضيع الأخرى.


مسلسل رقوج : على الساعة السابعة مساء



مسلسل "رقوج" أو "رقوج المرمة"، هو أيضًا أحد مسلسلات رمضان 2024 في تونس، الذي سيُبث على قناة نسمة الجديدة، من إخراج عبد الحميد بوشناق.
ومن بين الأسماء المشهورة التي تشارك في هذا العمل: الشاذلي العرفاوي، كافون، عزيز الجبالي، رمزي سليم، أميرة شبلي، هالة عياد.. وغيرهم.


مسلسل فلوجة 2 : يتم عرضه بعد برنامج "تضحك تخرج" على الساعة السابعة والربع




وبعد أن نجح في اجتذاب انتباه جمهور واسع في رمضان الماضي، تستمر المخرجة سوسن الجمني هذا العام، في مغامرة "فلوجة"، ليكون بذلك مسلسل "فلوجة 2" أحد مسلسلات رمضان 2024 في تونس.
ورغم عدم صدور "البرومو" الرسمي لهذا المسلسل حتى الآن، فإنه سيُبث كالمعتاد على قناة الحوار التونسي، وهو المسلسل الذي أثار جدلاً كبيرًا في العام الماضي بين محب ومنتقد، ولكن الجميع اتفق على أهمية العمل الذي تناول عدة قضايا من بينها ملف التعليم في تونس.


سلسلة الفرماسي :



سيتكوم الفرمسي لمخرجه محمد أمين بلدي، هو أحد الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، وسيُبث العمل وهو من سيناريو لطفي الفالحي وأيمن العبيدي، على القناة الوطنية الأولى (عمومية).
ويبدو أن أحداث السلسلة الهزلية تجري في إحدى الصيدليات، كما رأينا في الفيديو الترويجي لها، ليتناول العمل بأسلوب ساخر، عدة قضايا تخص التونسيين منها قضايا الصحة والتعليم وغيرها.
وسيكون هذا السيتكوم الهزلي من بطولة جلال الدين السعدي، ولطيفة القفصي، ومنصف عجنقي، وأميمة المحرزي، وسماح السنكري، وكريم بن خذر، وسيحضر كل من الممثل فتحي المسلماني، وسمر صمود، وفاخر الوحيش، ولطفي ناجح، كضيوف على حلقات السلسلة على التوالي.


سيتكوم سوبر تونسي : تزامنا مع الافطار


ستُبث قناة نسمة (خاصة) السيتكوم الكوميدي “سوبر تونسي” خلال شهر رمضان بعد الآذان مباشرةً. وسيتكوم سوبر تونسي هو عمل مبتكر من فيلم يحمل نفس الاسم، تم عرضه مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس.

وتحكي قصة الفيلم عن شخصية البطل الخارق “سليمان” تونسي الجنسية التي يلعبها الممثل كريم الغربي، ويتمكّن هذا البطل من إنقاذ بلده تونس وإنقاذ العالم كله من كل المشاكل والأزمات.

وصوّر الفيلم الكوميدي تونس على أنّها أقوى دولة في العالم، وهي تسيطر على دول كبرى كالولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية وروسيا وبريطانيا.

ويلعب بطولة سيتكوم “سوبر تونسي” لمخرجه قيس شقير، كل من الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني وجمال المداني ولبنى السديري وسلمى المحجوبي وأمين السافي ونخبة من الممثلين التونسين.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقع فيها تحويل فيلم سينيمائي بطله الممثل كريم الغربي إلى سيتكوم رمضاني، بعد تجربة تحويل فيلم “سبق الخير” إلى سيتكوم خلال شهر رمضان الفارط.

سيتكوم أولاد الحي في دبي :


ستتولى قناة تلفزة تي في (خاصة) بث سيتكوم أولاد الحي في دبي المستلهم بدوره من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية.

ويلعب دور البطولة في سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، كل من أحمد الأندلسي، وطارق بعلوش، وصابر سيزار، وجعفر القاسمي، وهدى صلاح.

وتدور أحداث السيتكوم حول مجموعة من الشباب التونسي ترمي بهم الأقدار للعمل في دولة الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي، ليعيشوا هناك مواقف كوميديةً مضحكةً وتتلاحق الأحداث.

برنامج “اللي يضحك يخرج” : مباشرة بعد الافطار


من ناحية أخرى، فإنّ المشاهدين على موعد أيضًا مع برامج هزلية مختلفة، مثل “اللي يضحك يخرج”، وهو النسخة التونسية من البرنامج الكوميدي الفرنسي “LOL : Qui rit, sort”، والذي سيعرض على قناة الحوار التونسي وينشّطه سامي الفهري.

يشار إلى أنّ النسخة الأصلية من البرنامج تعتمد على جمع 10 كوميديين، 5 في كل فريق، ليحاول كل فرد إضحاك بقية زملائه دون أن يضحك هو.
author-img
︎متابعة آخر أخبار تونس لحظة بلحظة على مدار الأسبوع

تعليقات