القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد غياب 3 سنوات.. قناة نسمة تعود الى المنافسة الدرامية في رمضان



بعد غياب 3 سنوات.. قناة نسمة تعود الى المنافسة الدرامية في رمضان 2024


رغم قلّة الأعمال الدرامية التونسية في برمجتها، لطالما كانت قناة نسمة موجودة في منافسات شهر رمضان مع بقية القنوات التلفزية الكبيرة، وقد نجحت نسمة في بناء قاعدة جماهيرية كبرى باعمالها المدبلجة الى اللهجة التونسية.


في سنة 2012 فاجئت قناة نسمة الجمهور التونسي بدخولها المنافسة الدرامية بمسلسل "من أجل عيون كاترين" بعد السيطرة على المنافسة الكوميدية بسلسلة "نسيبتي العزيزة"، وقد نال العمل المذكور نجاح ساحق وكبير رغم المنافسة الحادة انذاك مع مسلسل مكتوب في موسمه الثالث والذي كان يعرض على قناة التونسية أو الحوار التونسي، ومسلسل نجوم الليل 4 الذي عرض على قناة حنبعل.


غابت بعد ذلك قناة نسمة عن المنافسة الدرامية في رمضان لمدة 6 سنوات كاملة واكتفت بشراء بعض المسلسلات التركية ودبلجتها الى اللهجة التونسية، ورغم نجاح التجربة نوعا ما الى أن جلّ التونسيون يفضلون متابعة عمل تونسي في شهر رمضان المعظم على الاعمال الاجنبية مهما كانت قوتها.

استمرت قناة نسمة بعرض المسلسلات التركية المدبلجة حتى سنة 2019 حين قررت ادارة القناة تبني مشروع المخرج عبد الحميد بوشناق وانتاج مسلسل "نوبة" الذي نجح في اعادة بريق القناة بعد طول غياب، لكن سرعان ما انتهت التجربة بين الطرفين حين قرر بوشناق عرض عمله على قناة التاسعة عوض قناة نسمة التي كانت تمرّ بفترة مادية قاسية.


بعد عرض مسلسل نوبة 1، غابت قناة نسمة عن المنافسة الدرامية الرمضانية لمدة 3 سنوات متتالية، وقد انتشرت مؤخرا عديد الاخبار تفيد عن اتفاق بين نسمة والمخرج عبد الحميد بوشناق من اجل انتاج مسلسل درامي جديد سيعرض في شهر رمضان 2024.

author-img
︎متابعة آخر أخبار تونس لحظة بلحظة على مدار الأسبوع

تعليقات